منتدى الشباب
مرحبا بزوارنا الكرام أتمنى أن ينال منتدانا الغالي إعجابكم و أن تقومو بالتسجيل حيث يسمح لكم ذلك بالخوض في نقاشات مع أعضإنا وكل ما تراه يصير مسموحا لك نأمل منك زيارتنا مرة أخرى إن لم ترد التسجيل

كلاسيكو الأرض : أسباب الصراع بين مدريد وبرشلونة

اذهب الى الأسفل

كلاسيكو الأرض : أسباب الصراع بين مدريد وبرشلونة

مُساهمة  mspb1995 في السبت ديسمبر 10, 2011 1:11 pm


السلام عليكم








سيقام كلاسيكو اسبانيا وأهم كلاسيكو في العالم يوم 10 من الشهر الجاري ، وسنعمل نحن في موقع أبو ظبي الرياضي على تقديم حلقات يومية متعددة من أجل ضمان تغطية شاملة ومميزة لهذا اللقاء الذي يضم أفضل لاعبي العالم.

نبدأ اليوم مع حلقة نحب أن نطرحها مع كل كلاسيكو وهي أسباب الصراع بين الطرفين...

تعود بداية المواجهات بين الفريقين إلى السابع عشر من فبراير (شباط) عام 1902 ميلادي ، ومنذ ذلك الحين التقى الفريقان بمباراتين على الأقل في الموسم الواحد في مواجهات كانت مثيرة لأسباب كثيرة سنحاول توضيحها هنا:

1- لأن مدينتي مدريد وبرشلونة هما أكبر مدينتين في اسبانيا وهذا ينطبق على الصراع بين ليفربول ومانشستر يونايتد حيث بدأ لأسباب تجارية وتنافسية على مكانة المدن.

2- لأنهما الفريقان الأكثر نجاحاً في اسبانيا محلياً وأوروبياً.

3- لوجود نزعة انفصالية يمثلها برشلونة بالانتماء إلى الوطنية الكتلونية في حين يمثل الريال الانتماء إلى الوطنية الإسبانية.

4- لأن لاعبي برشلونة انضموا إلى الأحزاب المعارضة للدكتاتورية في عهد الجنرال فرانكو في ثلاثينات القرن الماضي والذي ربطته علاقة جيدة مع إدارة الريال ، ليتفجر الوضع مع اغتيال رئيس برشلونة جوسيب صنيول من قبل الشرطة الأمنية التابعة لفرانكو الدكتاتور.

5- لأن مدينة برشلونة ساهمت بشكل رئيسي في إرساء مفاهيم الحرية والاحترام وكذلك أدخلت المبادىء الاشتراكية إلى الحياة الإسبانية العامة ، وهو أمر خالف رغبات فرانكو وغيره من مساعديه الطغاة في تلك الفترة.

6- لأن ريال مدريد خطف صانع الإنجازات الأولى له وهو دي ستيفانو من برشلونة، ولأن برشلونة يرى أن تخليه عن اللاعب جاء بسبب فرض السلطات وليس بسبب اختياري. ( ملاحظة : كان من المفترض أن يلعب دي ستيفانو لموسمين مع برشلونة ثم موسمين مع الريال وهكذا لكن برشلونة تخلى عن حصته مقابل مبلغ مالي معين).

7- لأن التنافس التجاري بينهما على أشده ، فالريال وبرشلونة ينفردان تقريباً بسوق الإعلان والتسويق والبث الرياضي في اسبانيا وكلما تفوق أحدهما على الأخر زاد دخله.

8- لأن تغذية الصراع مستمرة من قبل صحف مدريد وكتلونيا ؛ الآس وماركا (صحف مدريدية) والموندو ديبورتيفو وسبورت (صحف كتلونية).

9- لأنهما الأعلى شعبية في اسبانيا، كما أنهما يملكان شعبية جارفة على الفيسبوك ومواقع التواصل الاجتماعي ويعدان من الأكثر بحثاً في محرك جوجل.

10- لأن سوق الانتقالات تغذي هذا الصراع حتى الآن ، فانتقال لويس فيغو وانتقال رونالدو البرازيلي والتنافس المستمر في سوق الانتقالات يجعل العداء مستمراً في كافة المجالات.



اخوكم:
mspb1995
avatar
mspb1995

الجنس : ذكر نقاط : 41
عدد المساهمات : 17
تاريخ التسجيل : 27/07/2011
العمر : 23

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى