منتدى الشباب
مرحبا بزوارنا الكرام أتمنى أن ينال منتدانا الغالي إعجابكم و أن تقومو بالتسجيل حيث يسمح لكم ذلك بالخوض في نقاشات مع أعضإنا وكل ما تراه يصير مسموحا لك نأمل منك زيارتنا مرة أخرى إن لم ترد التسجيل

لحماية شعرك في فصل الصيف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

لحماية شعرك في فصل الصيف

مُساهمة  bkhta في السبت أغسطس 28, 2010 3:53 pm

تعاني أغلب الفتيات والسيدات في فصل الصيف من تلف الشعر وتزايد تقصفه وسقوطه، وذلك بسبب تعرضه لحرارة
الشمس بشكل مباشر ولملح البحر لمن يسبحن في الصيف أو المواد الكيماوية والكلور الذي يضاف إلى حياة حمامات السباحة لمن يفضلن ذلك. في كل الأحوال هناك عدة خطوات من شأنها تقليل حجم الضرر والتلف الذي قد يتعرض له شعرك.

1-تجنبي تفتيح اللون:
تنصح مصففة الشعر الأرمينية "وفاء" السيدات بتجنب تفتيح شعورهن في هذا الفصل الحار، وتقول: إن صبغ الشعر يعني المزيد من المواد الكيماوية المفتحة للشعر ما يضعفه بشكل كبير ، فيما تزيد حرارة الشمس من زيادة ذلك الضعف، مما يضاعف من إمكان تقصفه وسقوطه وبهتان لونه. كما يؤثر ملح البحر والكيماويات التي توضع في حمامات السباحة بشكل سلبي كبير على نوع الشعرة وحيويته.

2-ضعي الواقي من الشمس:
كما أن للبشرة كريمات واقية من الشمس فقد طرحت الشركات المتخصصة في صناعة مستحضرات الشعر زيوتاً غير دهنية لحماية الشعر من أشعة الشمس فوق البنفسجية وتحت الحمراء، مما يقلل من تلف الشعر وسقوطه..

3-لا تهملي المستحضرات المرطبة:
تشدد المصففة "آني مارجوسيان" على أهمية العناية بالشعر ، إذ يجب اختيار مستحضرات العناية بالشعر بدءاً من الشامبو المنظف الذي يفضل أن يكون مخصصاً للغسيل اليومي، على أن يكون مناسباً لنوع الشعر..ومن ثم يوضع البلسم المنعم للشعر .

4-الأقنعة الأسبوعية ضرورة لا ترف:
وتقول "مار جوسيان": إن الأقنعة المغذية للشعر ضرورية جداً لترطيب الشعر وتجنب جفافه، ولمقاومة حرارة الشمس وأشعتها، المهم أن يكون القناع مناسباً لنوع الشعر، فهناك أقنعة تناسب الشعر الجاف التالف والمصبوغ، وعادة تكون دهنية كثيفة لا تصلح للشعر الدهني أو المختلط المائل للدهنية.

5-القبعة خير واقٍ من الشمس:
وأفضل وسيلة لمنع حرارة الشمس وتلوث الجو ارتداء قبعة كبيرة خصوصاً عند التواجد على الشاطئ ، حيث يكون انعكاس الشمس على الرأس والجسم أقوى.

6-الطول المتوسط أفضل:
يفضل في هذا الفصل المليئ بالحركة والسفر اعتماد الشعر المتوسط الطول، بحيث يمكن ربطه والتحكم فيه، فالشعر القصير يحتاج إلى عناية وتصميم مستمر حتى لا يفقد شكله، خصوصاً إذا كان الشعر مجعداً أو مموجاً، أما الشعر الطويل فيحتاج إلى عناية مستمرة وتكون فرصة تلفه كبيرة، وبالتالي فتقصيره ليكون متوسط الطول هو الحل الأنسب.

7-الماء والغذاء والفيتامينات لشعر أفضل:
وإذا كانت العناية بالشعر خارجياً أمر مهم وأساسي فإن العناية الداخلية أهم بكثير، فالغذاء المتوازن القائم على الإكثار من الخضروات والفواكه وشرب الماء الكثير والعصائر..من العناصر الأساسية جداً في بناء وتغذية بوصلات الشعر، كما أن المكملات الغذائية الخاصة بالعناية وتقوية الشعر مهمة جداً، خصوصاً إذا كان ذلك بأمر الطبيب المختص.
avatar
bkhta
Admin
Admin

الجنس : انثى الرتبة : مديرة
نقاط : 102
عدد المساهمات : 68
تاريخ التسجيل : 07/06/2010
العمر : 24

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى